ورق جدران للمجالس والأذواق التي تناسب كلا من مجالس النساء والرجال

مؤخرا أخذ ورق الجدران دورا مهما في عالم الديكور وأصبح من مكملات اناقة وفخامة المنزل، لدرجة انه أصبح بديلا للدهانات. وذلك لتعدد أنواعه وأشكاله وتعدد أغراضه وأذواقه.

فأصبحت ربة المنزل توجه اهتمامها لورق الجدران وذلك لسهولة لصقه وفكه وكذلك سهولة غسله وتنظيفه، كما أنها تجد جميع الاذواق الفخمة والأنيقة التي تلائم ديكور منزلها بدون العناء في اختيار ألوان الدهانات وتكلفتها الباهظة في المال والوقت والجهد.

ومن هنا بدأ عالم الديكور بالاهتمام باستايلات ورق الجدران وبالأخص ورق جدران غرفة الجلوس نظرا لأهميتها في المنزل حيث نستقبل الأقارب والأصحاب فلا بد الاهتمام بمظهرها وأناقتها.

ورق جدران المجالس

ويختلف ذوق ورق الجدران وكذلك ديكور غرفة مجلس النساء عن غيرها من غرف مجالس الرجال.

فما الذي يميز ورق جدران غرف مجالس النساء؟

تعرف النساء بحبها للألوان الزاهية المتناسقة والديكورات الناعمة التي تتمتع بالذوق الانثوي فتكون غرف المجالس الخاصة بالنساء تتميز بالألوان المبهجة والديكورات العصرية كما تكون عادة اقل في المساحة عن غرف مجالس الرجال، كما يستخدم فيها أنواع الكنب المريحة التي تناسب الجلوس لفترات طويلة.

وفي اختيارنا لورق جدران يناسب المجالس النسائية نراعي ديكور الغرفة وحجمها والأثاث المستخدم فيها، فنرى أن أنواع ورق الجدران النسائية تميل الى الحيوية والبهجة والنعومة.

                       أوراق جدران نسائية            

وعندما نتناول الحديث عن مجالس الرجال نرى أن استايل غرف مجالس الرجال تختلف في الشكل والمساحة والألوان عن غرف مجالس النساء.

فما الذي يميز غرف مجالس الرجال وكيف نختار ورق الجدران المناسبة؟

تتميز مجالس غرف الرجال بمساحتها الواسعة والستائر الفخمة والكنب المتين، لذلك عند استخدام ورق الجدران لغرف مجالس الرجال نراعي ان يتناسب مع الستائر والسجاد وديكور الغرفة، فنختار ألوان هادئة فخمة ذات زخارف ونقشات رجالية.

أوراق جدران لغرف مجالس رجالية

ويجب أن تراعي سيدتي في اختيار ورق جدران غرف المجالس سواء كانت مجالس للرجال او النساء أن تكون أنواع ورق الجدران التي ستستخدمينها سهلة الغسل والتنظيف وذلك لان غرف المجلس اكثر الغرف المعرضة للاتساخ  وذلك لحدوث التجمعات بها.

ويجب أن تراعي أيضا الدقة في اختيار الاذواق والنقشات التي تلائم ديكور الغرفة حتى تظهر بشكل متناسق وفخم بعيدا عن الفوضى وسوء اختيار الألوان.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً