كيف تجعل الغرف الصغيرة في المساحة تبدو أكبر؟

لماذا يعد اختيار الألوان الداكنة والجريئة هو الأنسب للغرف الصغيرة؟!!

لدي دائما شغف متزايد للغرف المدهونة بألوان داكنة، ربما يكون ذلك بسبب أنها تكون صغيرة في المساحة فيكون اللون الداكن بها مصدر للمفاجأة والدهشة، خصوصا أن مثل هذه الألوان الداكنة الجريئة لا يمكن أن تكون صدفة بل يختارها أصحابها عن قصد فإن ذلك يبدو بالنسبة لى مميزا جدا.

كما أن الغرف الداكنة الصغيرة الناعمة تشعرني بحياة القرن العشرين عصر الملوك لا سيما الحمام فعند دخولي حماما بهذا الوصف أشعر بقدر كبير من الرفاهية لذلك أحب كثيرا رؤية الغرف الصغيرة في المساحة بهذه الألوان الفخمة، وإليكم العديد من الصور التي ستجعل هذه الفكرة محض التجربة بالنسبة اليكم.

لقد أجريت تجربة للألوان التي تناسب غرف المنزل ووجدت هذا المنزل الذي يعد مثاليا من حيث ألوانه مستخدم فيه اللون الأزرق الداكن في الغرف صغيرة المساحة مثل الحمام، حيث أن استخدام اللون الداكن يعد الأنسب للغرف صغيرة المساحة، فبالرغم من أن الغرفة تكون صغيرة و متكدسة الا أن هذا اللون يجعلها تبدو مثيرة للدهشة ومميزة فتتجاهل صغر مساحتها.

ومن هذه الألوان اللون الأزرق الداكن تحديدا الذي يعد استخدامه لمسة ابداعية في منزلك، وإليك بعض الصور التي تفسر تميز هذا اللون.

وإليكم نظرة عن رحلتنا مع اللون الأزرق الداكن

 

 

 

بعض النصائح عند استخدامك للألوان الداكنة في الغرف الصغيرة

  1. أولا عليك أن تعلم أن دهان الغرف باللون الداكن سيجعلها أكبر في المساحة وليس أصغر كما يعتقد الكثير
  2. الألوان الداكنة أقل تواضعا من نظرائها من الألوان الأخرى فعليك أن تستخدم كمية أكبر منها لضمان تغطية كاملة، كما ينبغي أن تدهن في ضوء قوي كضوء الشمس أو استخدام اضاءات قوية وذلك لترى جيدا ما تقوم بدهنه.
  3. عندما يكون سقف الغرفة التي ستقوم بدهنها منخفضا عليك بدهن السقف والجدران بنفس اللون.
  4. وأخيرا، عند دهنك للغرف الصغيرة سيكون الأمر أصعب لعدم وجود مساحة كافية للحركة فيجب عليك الانتباه أكثر، ولتسهيل الأمر يمكنك فك الباب إلى أن تنتهي من الدهان فهذا سيوفر لك مساحة للحركة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً