قدر الضغط الكهربائي من بالسون

مؤخرًا أصبحت أجهزة الطبخ الكهربائية الحديثة أكثر شعبية، وذلك تلبية لمتطلبات الحياة، ومجرياتها المتغيرة، التي غالبًا ما تحتاج إلى السرعة، واختصار الوقت في أمور كثيرة متعددة؛ حيث لا يكاد يخلو أي مطبخ من مجموعة متنوعة من الأجهزة الكهربائية، فأصبح كل صنف من الطعام له جهاز خاص، وهذا ما ساعد عددًا من الأفراد في اقتحام عالم الطبخ، والتفنن في إعداد أصناف تحتاج وقتًا أطول، ولم تكن تُعد سابقًا في المنزل، ولذلك تتعدد وتختلف طرق الطهي، فلا يمكن حصر أنواع الأطعمة، والمأكولات، كما أن هذه الأطعمة لا شك أنها تأخذ وقت كبير جدًا لطهيها؛ مما يسبب بعض الضيق لمعظم الناس، وبالأخص السيدات الاتي لا تجدن وقت كافِ لطهي أشهى الأطعمة، والمأكولات اللذيذة لأولادهن؛ لذلك فإن قدر الضغط الكهربائي من بالسون يعتبر من أفضل وأسرع وسائل الطهي، فهو يوفر عليكِ الكثير من الوقت، والجهد الذين تستغريقينهم في طهي الأطعمة لأسرتك، فهو يعمل على حبس البخار، والسوائل بداخله، مما يسهل عملية طهي الطعام، كما أنه أيضًا يحافظ على القيم الغذائية للطعام.

 

طريقة طهي الطعام باستخدام قدر الضغط الكهربائي بالسون

يوجد الكثير من أنواع، وأحجام قدر الضغط الكهربائي من بالسون، وتتعدد أشكاله المختلفة؛ لتيسير عملية الاختيار من بينهم، ومع اختلاف هذه الأنواع فإنهم يعملون بالشكل التالي:

  • وجود قدر كافِ من الماء في قدر الضغط الكهربائي، مع مراعاة أن كمية الماء المناسبة لطهي الطعام تختلف من صنف للآخر.
  • مراعاة عدم ملء قدر الضغط الكهربائي كاملًا؛ لأنه بذلك لا يترك مجالًا للبخار، الذي هو عامل أساسي لطهي الطعام في قدر الضغط الكهربائي.
  • مراعاة أن يكون هناك مسافة مناسبة بين الماء، وسطح قدر الضغط الكهربائي.
  • مراعاة أن الوقت المستغرق في طهي الطعام يختلف من طعام لآخر، فيجب عليكِ ضبط الوقت اللازم لطهي الطعام، وذلك باستخدام المؤقت الموجود في قدر الضغط الكهربائي.
  • عدم وضع كميات كبيرة من الطعام في قدر الضغط الكهربائي، مثلًا من الممكن عدم وضع كميات طعام بأكثر من ثلثي قدر الضغط الكهربائي؛ وذلك لطهي الطعام بشكل صحيح.
  • التأكد جيدًا من أن قدر الضغط الكهربائي مغلق بشكل محكم قبل توصيله بالكهرباء.
  • بعد إتمام عملية الطهي، يجب عليكِ أن تنتظري خروج البخار منه، ثم القيام بتنظيفه جيدًا، ثم تجفيفه.

 

كيفية تحضير الطعام قبل وضعه في قدر الضغط الكهربائي

 يختلف تحضير الأطعمة قبل وضعها في القدر حسب اختلاف نوع طعام، فمثلًا الحبوب يتم نقعها في المياه لمدة 4 أو 5 ساعات، ثم وضعها في القدر. أما بالنسبة للحوم، والدجاج المحتاجين للقلي، يتم تحميره أولًا، ثم وضعهم في القدر.

أما بالنسبة للأسماك، والمأكولات البحرية، يتم غسلهم جيدًا، ثم نضعهم في سلة البخار الموجودة في القدر، ووضع كوب من الماء، وكمية قليلة من الزيت.

 

مميزات قدر الضغط الكهربائي من بالسونقدر الضغط بالسون

  1. يتميز قدر الضغط الكهربائي من بالسون بأنه سريع الطبخ، وذلك بواسطة البخار الساخن.
  2. يوجد به العديد من برامج الطبخ المختلفة.
  3. يتميز بأنه آمن، وغير ضار على الأطعمة، والمأكولات.
  4. يتميز بسهولة الاستخدام.

 

أنواع قدر الضغط الكهربائي من بالسون

  • يوجد قدر الضغط الكهربائي بالسون سوبر بلس، وهو مصنوع من الستانلس، والذي يعمل بقوة 2000 وات، ويوجد به لوحة تحكم؛ لكي تسهل عليكِ التحكم في طهي الطعام الذي ترغبينه، كما أنه يوجد به أكثر من برنامج طبخ تم برمجتهم سابقًا؛ لكي تيسر لكِ طهي الطعام بواسطة البخار، وهو أيضًا يحافظ على الطعام، وعلى المواد الغذائية، والفيتامينات الموجودة بداخله، بالإضافة إلى هذا كله فهو يوجد به عدة أنظمة للسلامة، لذلك فهو آمن.

 

  • يوجد أيضًا أنواع مصنوعة من الفولاذ، وهو مقاوم للصدأ، ويتميز بسرعة الطهي، والأداء. وهو أيضًا يعمل بواسطة البخار، ومزود بالعديد من برامج الطبخ المبرمجة لكي يمكنك الاختيار من بينهم، ويختص كل منها بنوع معين من الطعام، فمنها ما يختص بالأرز، ومنها ما يختص باللحم، ومنها ما يختص بالمشروبات والحساء، وأيضًا الحلويات.

 

آلية عمل قدر الضغط الكهربائي من بالسون

يعتبر قدر الضغط الكهربائي أحد أفضل طرق، ووسائل الطهي الأسرع، ولكي تقومي باستخدام قدر الضغط الكهربائي، فعليك إضافة مكونات الطعام إلى القدر، ثم تقومي بتغطيته بالغطاء الخاص به، وعند بداية تسخين الطعام؛ سيقوم برفع درجة حرارة غليان الماء تلقائيًا، ومن ثم فإنه يحتجز البخار بداخله، وهو ما يقلل وقت الطهي بنسبة تصل إلى 70 بالمائة، مقارنة بالوقت المستغرق في طهي الطعام بالطرق التقليدية المعروفة.

وتأتي الأجهزة الحديثة من قدر الضغط الكهربائي مزودة بأفضل التقنيات العصرية، والمزايا العديدة التي تضمن لكِ السلامة، وذلك بالإضافة إلى وجود صمام لتحرير البخار الموجود داخل القدر الكهربائي، والضغط الموجود بداخله أيضًا، كما يتوفر بداخل تلك الأجهزة أيضًا أجهزة استشعار للإغلاق التلقائي الذكي عند حدوث أي شيء عند الاستخدام. تتميز هذه الأجهزة التقنية الحديثة، بكونها سهلة الاستخدام، ومتعددة الاستخدامات أيضًا.

 

ما الذي يجب عليكِ مراعاته عند شراء قدر ضغط كهربائي من بالسون؟

قبل اختيارك لأي قدر ضغط كهربائي، هناك عدة أمور يجب مراعاتها لاختيار قدر ضغط مناسب لك، وهذه الأمور يمكن حصرها في:

أولًا: المادة المصنوع منها قدر الضغط الكهربائي

يجب أن يكون قدر الضغط الكهربائي مصنوعًا من الستانلس ستيل، والفولاذ المقاوم للصدأ، فهو يكون قوي وأكثر متانة من غيره من القدور الكهربائية الأخرى، كما أن القدور الغير مقاومة للصدأ تتفاعل مع الطعام؛ مما يغير نكهة الطعام، وأيضًا يكون مضر وغير صحي.

 

ثانيًا: سعة قدر الضغط الكهربائي

غالبًا ما تكون سعة القدور الكهربائية المعروفة من 6 لتر إلى 8 لتر، فيجب عليك قبل الشراء مراعاة عدد أفراد أسرتك، واختيار قدر كهربائي بسعة تتناسب مع عدد الأفراد، وكمية الوجبات التي يتم طهيها في المرة الواحدة، فكلما كان عدد الأشخاص كبير، ويستهلكون وجبات أكبر، كلما زادت سعة قدر الضغط الكهربائي، والعكس.

 

ثالثًا: وجود إعدادات ضبط متعددة ومختلفة.

من الأمور الأساسية في اختيارك لأي ضغط كهربائي، هي إعدادات الضغط المتعددة، وذلك لأن كل طعام يلزمه درجة ضغط معينة، فمثلًا اللحوم، والدجاج وأي طعام يحتاج لوقت كبيرة للطهي، فإنه يناسبه درجة ضغط عالية.

أما الأرز، والخضراوات، والأسماك، والبطاطس، والطعام الذي لا يحتاج لوقت كبير لطهيه، فإنه يلزمه درجة ضغط منخفضة.

 

رابعًا: يجب عليكِ عند اختيارك لقدر الضغط الكهربائي، مراعاة أن تكون المقابض الخاصة به مصنوعة من مواد غير موصلة للحرارة.

 

خامسًا: من الأفضل عند شرائكِ قدر ضغط كهربائي أن يكون به مؤقت، فإن المؤقت يساعدك على تذكر الطعام، وعدم نسيانه بداخل القدر خاصة عند انشغالك مع أولادك.

سادسًا: من الأفضل أيضًا أن يكون هناك أغطية زجاجية، أو نافذة عرض، وذلك لمتابعة الطعام أثناء الطهي، ويساعدك ذلك على التحكم أكثر في طهي الطعام.

 

إليكِ بعض النصائح التى قد تحتاجين إليها عند استعمالك قدر الضغط الكهربائي

  • يجب عليكِ قراءة الإرشادات جيدًا قبل استخدامه، وقراءة الإرشادات عن كيفية تركيبه و فتحه وإغلاقه، ومعرفة طريقة خفض سرعة البخار في قدر الضغط الكهربائي.

 

  • التأكد جيدًا من ثبات الجلدة المطاطية، والتأكد من صلابتها، والتأكد من أن الأنبوب الخاص بالتهوية نظيف وخالي من الأوساخ قبل استخدام القدر.

 

  • مراعاة عدم اقتراب الأطفال من قدر الضغط الكهربائي أثناء الطهي.

 

  • يجب مراعاة عدم فتح الغطاء بقوة، وذلك حتى لا يتسبب بأي أضرار أو حروق للجسم.

 

  • يجب أن يكون مؤشر الضغط الخاص بالقدر عند استواء الطعام مرتفعَا أو يصدر اهتزازات عالية، لأن غير ذلك يدل على أن مقدار السوائل الموجود بداخل القدر غير كاف لتتحول إلى بخار، وهذا قد يؤدى إلى احتراق الطعام.

 

  • وأخيرًا: يجب التأكد جيدًا من شراء قدر الضغط الكهربائي من مصدر موثوق.

 

وأخيراً سأوضح لكِ فوائد قدر الضغط الكهربائي:

  • من أهم فوائد قدر الضغط الكهربائي هو أنه يعطي طعام لذيذ وصحى، فمن الأمور التي أثبت الأطباء صحتها، أنه كلما زادت كمية الماء المستخدمة في الطعام، كلما قلت فائدته وقلت القيم الغذائية الموجودة فيه، ومن المعروف أن كمية الماء المستخدمة في قدور الضغوط الكهربائية أقل بكثير جدًا من كمية الماء المستخدمة في الطهي بالطرق التقليدية؛ حيث أنه يتم فقد كميات كبيرة من الفيتامينات، والمعادن الموجودة في الطعام، ولذلك فإن القدور الكهربائية تساعد على الاحتفاظ بالقيم الغذائية للطعام.

 

  • قدر الضغط الكهربائي لا يسمح بخروج الهواء من الطعام، مما يساعد الطعام بشكل أكبر على أن يظل محتفظًا بقيمته الغذائية كاملة ولا يفقدها أثناء الطهي كالطرق التقليدية الأخرى.

 

  • وأيضًا بالإضافة إلى أن القدور الكهربائية تحافظ على القيم الغذائية للطعام، إلا أنها تعطي للطعام نكهات أفضل، وتجعل الطعام شهي ولذيذ، ويفضله أطفالك، وذلك بسبب أنه يتم طهي الطعام في فترات زمنية قصيرة جدًا وبكميات قليلة من الماء؛ مما يجعل جميع الأطعمة تحافظ على نكهتها.

 

  • وبالرغم من هذا فإن قدور الضغط الكهربائية العصرية تتميز بالأمان والسلامة، حيث أنه يكون موجود به قطع سلامة وأمان متعددة، فمثلًا يوجد به قطع تمنع فتح القدر أثناء ارتفاع الضغط داخل القدر، ويوجد أيضًا في بعض التصميمات من القدور مؤشرات توضح ما إذا كان يوجد ضغط بداخل القدر الكهربائي أم لا.

 

  • وأيضًا فإن قدور الضغط الكهربائية توفر المال مقارنة بوسائل الطبخ الأخرى التي تحتاج إلى تجهيزات كثيرة، وتكاليف متعددة، مثل: توفير الفرن، الغاز، قدور الطبخ، والزيوت المستخدمة فيها تكون بكميات كبيرة مما يشكل ذلك عبئًا ماديًا أكبر؛ ولذلك فإن الأجهزة الحديثة أصبحت تسهل علينا بشكل كبير عملية الطبخ، وهذا بالإضافة إلى أنه يمكن أن نأخذ هذه القدور الكهربائية إلى أي مكان، ويمكن استعمالها خلال الرحلات والسفر.

 

  • يعتبر قدر الضغط الكهربائي مناسبًا، وعمليًا للطلبة المغتربين، والمسافرين لمدد طويلة، حيث يمكنهم طهي الكثير من الوجبات به بداية من البيض، وأيضًا إعداد الأطباق، والوجبات الرئيسية، والحلويات أيضًا.

 

  • بعد دراسات، وأخذ آراء الكثير ممن يستعملون قدور الضغط الكهربائية، قالوا: إن أكثر ما يميز قدر الضغط الكهربائي هو أن نضج الأطعمة بداخله غالبًا ما يستغرق وقتًا قصيرًا جدًا، وذلك مع ضمان استوائها على أكمل وجه، إلى جانب البقوليات، والحبوب، والأرز، فإنه يتم طهيها في وقت قياسي وقصير مقارنة بطرق الطبخ العادي.

 

  • أيضًا قدر الضغط الكهربائي يتميز بأنه آمن تمامًا عند استعماله ، وذلك لأنه يتوقف تلقائيًا عند انتهاء الوقت المحدد للطعام.

 

  • وأخيرًا تتميز قدور الضغط الكهربائي بأن تنظيفها يكون بسيط، وغير شاق، ويمكن نزع الجزء الذي يطهى فيه بكل سهولة، ويتم تنظيفه جيدًا تحت الماء.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

منتج فشيخ من انتكس جددا للاطفاليتوس والكوباريتوس

شحن

عدد القطع

السعر

السعودية
1
100 ريال

ادخل تفاصيل الشحن