مميزات قلاية تيفال وأفضل القلايات بناء على تجارب المستخدمين

مؤخراً انتشرت القلايات مقلات التيفال سواء كهربائية، أو غير كهربائية بشكل كبير، وأصبحت منتجاً أساسياً داخل كل منزل؛ وذلك لأنها تساعد في طهي الأكل بشكل صحي، وسليم بالشكل الذي يرغبه كل فرد. هذا على عكس القلايات العادية التي تستخدم فيها الزيوت النباتية بشكل كبير. فقد ثبت أن كثرة استخدام الزيوت النباتية قد تسبب الكثير من الأمراض، فإذا كنتِ ترغبي في الحصول على طعام شهي، وصحي فهذا المقال لكِ.

الفرق بين القلايات التيفال، والقلايات العادية

  • القلاية التيفال توفر الوقت، والجهد، كما أنها صحية أكثر من القلايات العادية المعروفة.
  • يمكنك أن تقوم بطهي كمية كبيرة من البطاطس المقرمشة بمعلقة زيت واحدة، أو بكمية قليلة جداً من الزيت؛ بخلاف القلايات العادية التي تستخدم فيها كميات كبيرة جداً من الزيت.
  • القلايات التيفال الكهربائية تعتبر مفيدة أكثر من القلايات العادية؛ حيث أن الطعام فيها يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وبالتالي كمية أقل من الدهون. هذا على عكس القلايات العادية التي قد تسبب بعض الأضرار على صحة الإنسان لكثرة استخدام الزيوت فيها، وكثرة الدهون مما قد يؤدي إلى السمنة مثلاً. تؤدي كثرة الزيوت، والدهون أيضاً الاصابة ببعض أمراض القلب، وتصلب الشرايين، وهذا بالطبع شيء لا يرغبه أي شخص.

فكرة عمل القلايات الكهربائية

بعد أن عرفت بعض الفروق بين القلايات الكهربائية، والعادية قد يدور في ذهنك الآن سؤال هو “كيف تعمل هذه القلايات الكهربائية؟”


تعتمد هذه القلايات الكهربائية على الهواء الساخن، حيث أنها تعتمد على تسخين الهواء بدرجة عالية جداً تصل إلى نفس درجة حرارة الزيت، وتمريره تلقائياً على الطعام. بالتالي عند استخدامها يجب مراعاة غلقها جيداً، وذلك لمنع تسرب الحرارة خارجها. كما أنها مثل الميكرويف؛ لأنها تعتمد على طهي الطعام باستخدام الماء الموجود فيه.

بالإضافة إلى أنها أقل ضرراً، وأكثر صحةً من القلايات العادية كما وضحنا في بداية المقال؛ فهي أيضاً تعتبر أكثر أماناً حيث لا يوجد فيها أي حروق، أو تلف للطعام. كما أنها أكثر أماناً من ناحية الحرائق؛ فمن المعروف أن الزيت من المواد المشتعلة جداً عند تسخينه، وينتج غازات ضارة. كما أنه لا يمكن اطفاؤه بالماء بل بالعكس الماء يزيد من اشتعاله أكثر، ومعروف عن حرائق الزيت أنها تعتبر صعبة التحكم، وصعب السيطرة عليها، وهي من أصعب حرائق المنازل.

المعايير التي يمكن مراعاتها عند شراء قلاية تيفال

حسناً، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على الطعام الشهي المقلي المقرمش، وفي نفس الوقت يكون طعام صحي، ويحافظ على نسبة الدهون في الجسم؛ عليكِ أن تقومي بشراء قلاية كهربائية. هنا سنوضح لكِ بعض المعايير التي يمكن مراعاتها عند القيام بشراء قلاية كهربائية للحصول على قلاية جيدة، ومناسبة لاحتياجاتك، ومناسبة أيضاً للميزانية الخاصة بك:

  1. سعة القلاية، والحد الأقصى من الطعام الذي يمكن طهيه فيها: فسعة القلاية من أهم النقاط التي يمكن مراعتها عند الاستخدام؛ فإذا كنتِ تريدين طهي كميات صغيرة من الطعام عليكِ بشراء قلاية ذات سعة صغيرة. أما إذا كنتِ ترغبين في طهي كميات كبيرة من الطعام عليكِ بشراء قلاية بسعة كبيرة، ويجب مراعاة أن يكون هناك فراغات بين الطعام عند الطهي، وعدم تكدس الطعام فيها.
  2. وجود مستويات حرارة متعددة: قد ترغبين في طهي الطعام بدرجات متفاوتة، وبدرجة حرارة معينة وفي مدة معينة. فمثلاً: عند قلي البطاطس إذا كنتِ ترغبين في أن تكون مقرمشة؛ فستستخدمين درجات حرارة عالية، ومدة أقل، وعلى العكس ستستخدمين درجات حرارة منخفضة، ومدة طويلة اذا كنت ترغبين بها غير مقرمشة.
  3. يجب مراعاة أن يكون الجزء الداخلي مقاوم للالتصاق في القلاية: فعند الطهي لابد من أن يتسخ سطح الأدوات ببقايا الطعام، أو تتساقط أجزاء من الدهون الموجود من الطعام على الأسطح. عند الشراء يمكنكِ تجنب ذلك بأن تشتري قلاية سطحها من الداخل مقاوم للالتصاق، وذلك لتنظيفها بسهولة.
  4. مستويات الطاقة واستهلاكات التخزين: فالقلايات التي يوجد بها مستويات تسخين أعلى تستطيعي قلي الطعام خلال وقت أقصر، وتستطيع أيضاً طهو كمية كبيرة من الطعام خلال تلك المدة القصيرة؛ وبالتالي تكون مكلفة أكثر.

ترشيحاتنا لقلايات تيفال للشراء

إذا كنتِ تريدين شراء قلاية كهربائية؛ سنرشح لكِ بعض القلايات الموجودة على موقع سوق دوت كوم مع ذكر كل التفاصيل الهامة عن كل منتج منهم:

1. قلاية تيفال أكتيفراي إكسبرس اكس – سعة 1.5 لتر

تتميز قلاية تيفال أكتيفراي بإمكانية القلي بدون زيت، وتتميز أيضاً بأنه بمكن تجفيف الزيت القابل للإزالة. قوتها تصل إلى 1500 وات، وبسعة تصل إلى 1.5 لتر.

تسوقها الان


2. قلاية تيفال الهوائية الصحية فراي ديلايت – بسعة 800 جم

قلاية منخفضة الدهون، ومجهزة بتقنية طبخ الهواء، والتي تعمل باستخدام عنصر التسخين العلوي، وتدفق الهواء الأمثل. تتميز بأنها ذات جودة عالية، وتصميم رائع، وجميل، ومريح في استخدامه.

تسوقها الأن


3. قلاية تيفال – قلي عميق – فيرساليو

تتميز هذه القلاية بأنها تستوعب كميات كبيرة من الزيت تصل إلى 2 لتر، وهذا يعني أنها كبيرة جداً لتحضير كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة. يوجد بها 9 أوضاع للطهي، ويمكن أيضاً تحديد درجة الحرارة بها لتتراوح ما بين 80 درجة إلى 180 درجة، وتتميز بأن الغطاء الخاص بها شفاف، وبذلك تتمكني من رؤية المكونات أثناء طهيها. تتميز أيضاً بأن الوعاء الخاص بها متحرك، وذا سعة كبيرة حيث يمكنكِ أن تقومي بطهي 1 كجم من البطاطس مرة واحدة. يوجد بها مؤقت، ومؤشر ضوئي، وهذا بالإضافة إلى أنه تأتي مع القلاية كتاب يحتوي على 20 وصفة طهي مختلفة، مما يشجعكِ على تجربتهم، والاستمتاع بطعم وصفات جديدة. أخيراً نذكر أنها سهلة الاستخدام، والتنظيف.

تسوقها الان


كيفية تنظيف القلاية بشكل جيد

في النهاية سنوضح لكِ بعض النقاط التي ستساعدكِ في تنظيف القلاية الكهربائية:

  1. تأكدي جيداً من فصل الكهرباء قبل أن تبدأي في التنظيف، ثم قومي بتفريغ الزيت منها بعد أن تتأكدي من بروده.
  2. أخرجي السلة الخاصة بالقلي، ثم اغسليها جيداً بالماء، والصابون.
  3. اغسلي القلاية بيدك جيداً من الداخل، وتأكدي من عدم وضع كمية كبيرة من الماء، فكثرة الماء تؤدي إلى تلف القلاية.
  4. عند تنظيف السطح الخارجي يمكنكِ أن تقومي بتنظيفه من خلال استخدام اسفنجة مبللة، وتمريرها عليه من الخارج.
  5. يجب عليكِ أن تتأكدي من أن القلاية جافة تماماً قبل أن تقومي بتوصيلها بالكهرباء.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

منتج فشيخ من انتكس جددا للاطفاليتوس والكوباريتوس

شحن

عدد القطع

السعر

السعودية
1
100 ريال

ادخل تفاصيل الشحن