اصنعي منظف طبيعي لتنظيف فرن البوتاجاز

إذا كنت تعاني من الأوساخ المتراكمة منذ زمن في فرن البوتاجاز خاصتك فقد حان الوقت للتخلص منها وجعل الفرن لامعا.

وبدلا من إجهاد نفسك مع المواد الكيميائية التي تؤثر على صحتك كما أن أسعارها ليست هينة أبدا يمكنك الان صنع منظف طبيعي للفرن بدون أي تكلفة تذكر.

فبعد اتخاذ هذه الخطوات البسيطة لصنع منظف الفرن الخاص بك لن يبقى هناك مجال للإحراج من فتح الفرن أمام الضيوف في العزومات وحفلات الشواء.

ما ستحتاجه لصنع هذا المنظف

  • ¼ كوب من سائل تنظيف الصحون.
  • ½ كوب من البيكينج بودر.
  • عصير ليمونة.
  • ملعقة صغيرة من الخل.
  • اسفنجة للفرك.
  • مناديل ورقية.

خطوات العمل

  1. حتى وان كان فرن البوتاجاز خاصتك يعاني من سنوات من الاتساخ مثل هذا الفرن في الصورة فإن فرك الأوساخ بماء دافئ واسفنجة بها القليل من سائل التنظيف تعتبر بداية جيدة للسيطرة على الفوضى التي سببها تراكم الأوساخ. 
  2. عليك دمج المكونات جيدا للحصول على سائل سميك يشبه الغراء، في هذا الخليط يعمل البيكينج بودر على فرك الأوساخ كما يعمل زيت الزيتون على اللمعان، بالإضافة للخل والليمون اللذان يعملان على تنظيف الأوساخ وجلي الصدأ كما يعطيان رائحة منعشة.
  3. نقم بإزالة الحوامل ثم نحضر المناديل الورقية لمسح البوتاجاز والفرن ثم نبلل جميع أجزاء الفرن والباب بالخليط الذي قمنا بتحضيره، لا تبدأ بالفرك مباشرة ولكن عليك غلق الفرن حوالي أربع ساعات وتترك هذه الوصفة تترك مفعولها السحري على الأوساخ.
  4. بعد انقضاء الوقت قم بفتح الفرن وابدأ بفرك الأوساخ بواسطة اسفنجة للفرك ومن الجيد إحضار إناء به ماء دافئ بجانبك سيساعدك كثيرا في التنظيف وستلاحظ كيف أصبح الفرن نظيفا بشكل ملحوظ.
  5. بعد الانتهاء من فرك الأوساخ نحضر مناديل ورقية رطبة ونقوم بمسح الفرن من بقايا الأوساخ والتنظيف ونتأكد من وصول المنظف إلى جميع أجزاء الفرن ونعيد تنظيف الأماكن التي لم يصل إليها المنظف وستكون النتيجة فرن نظيفا لامعا كما لو كان جديدا.

مواضيع متعلقة

اترك رداً