10 أفكار ستساعدك في إنشاء صالة ألعاب رياضية في منزلك

قم بتحويل المرأب، أو الطابق السفلي، أو حتي غرفة نومك إلى صالة الألعاب الرياضية التي طالما حلمت بها. فبين كل من رعاية الأطفال، والتزامات العمل الخاصة بك، والإنشغال بالمواعيد، قد يكون آخر اهتماماتك تخصيص وقت للتمرين، أو الذهاب إلى الجيم. فقد أثبتت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية تخفف من التوتر، وتحد منه، وتعمل بشكل كبير على تحسين المزاج، كما تساعدك في النوم بشكل مريح. فكل هذه الأشياء -السابق ذكرها- تجعلك غير قادر على الذهاب إلى الجيم، فلماذا لا تجلب هذه الصالة الرياضية إلى بيتك، وتوفر الكثير من الوقت والجهد؟ إذا كنت مهتم بهذا الموضوع، فإليك هذه الأفكار العشر التي ستساعدك في ذلك.

 

1- استخدام جدار لتسلق الصخور في المنزل

نرى جميعاً أن تسلق الصخور شيء رائع، ومثالي للمغامرات، وأيضاً يُعد وسيلة جيدة لإستخدام عضلاتك، وتمرينها. كما أنه سيكون ممتعاً للأطفال؛ فيمكنك تحويل المرأب بسهولة بإستخدام مجموعة من حوامل تسلق الصخور.


 

2- استخدام صالة البدروم الخاصة بك

عند النظر إلى هذه الفكرة الرائعة سنرى قبواً مملوءاً بالأجهزة الرياضية التي تساعدك في التمرين، والذي يأخذ طلاء بلون جريء، وجدران محورية في الديكور الخاص بالصالة الرياضية التي في منزلك، والذي ستكمله أنت بأشياء ستشجعك على التمرين بشكل رائع.

 

3- استغلال غرفة المعيشة الصغيرة

هل فاتك تمرين الملاكمة؟ هذا التصميم سيعوضك عن الصفوف التي فاتتك من قبل. اجلب المرح والتمرين إلى منزلك من خلال تعليق كيس الملاكمة في غرفة المعيشة الخاصة بك، ولإكمال هذا التصميم الرائع؛ قم بتزويد مقاعد أنيقة المظهر، وتصميم جدار ملهم يضفي شيئاً من الأناقة لديكور الصالة الرياضية الخاصة بك.

 

4- استغلال الجراج في إنشاء صالة ألعاب رياضية خاصة بك

إذا كنت لا تستعمل المرأب الخاص بمنزلك، فلماذا لا تستفيد منه وتحوله إلى غرفة للتمرين؟

هذا التصميم سيساعدك في استغلال المرأب؛ حيث تم وضع زوجاً من الأثقال الصغيرة، وسجادة ذات جودة عالية للتمرين، وكرسي للجلوس وقت الراحة. هذا كل ما تحتاجه للحفاظ على روتينك اليومي للتمرين، كما يوجد بالمساحة هذه سرير للنوم إذا احتاج أحد النوم هناك، ولكن من الواضح أن هذه المساحة مجعولة فقط للتمرين، والمعدات الرياضية.

 

5- استغلال غرفة المعيشة وجعلها عصرية

لا يوجد شيء يبقيك متحمساً للتمرين مثل تجهيز صالة ألعاب رياضية بالمنزل، وبمعدات ملونة. فبدلاً من استخدام اللون الأسود التقليدي في المعدات الرياضية، قد تم استخدام ألوان مشرقة؛ والتي أضافت شيئاً من البهجة للصالة الرياضية، وجعلت الغرفة مكاناً ممتعاً لممارسة الرياضة.

 

6- صالة رياضية ذو إطلالة رائعة

إذا كنت محظوظاً بما يكفي، وتمتلك منزلاً بإطلالة رائعة، وخلابة؛ فقم بتعيين مساحة صغيرة فيه لممارسة التمارين الرياضية. فنجد في هذا التصميم أنه تم تحويل مساحة في غرفة المعيشة إلي مكان مثالي، ورائع لممارسة التمارين الرياضية، حيث تم إضافة سجادة مخصصة للتمارين، ويمكنك هنا استخدام أي سجادة غير قابلة للإنزلاق.

 

7- استغلال ركن في غرفة النوم

إذا لم تتمكن من تحويل غرفة كاملة إلى صالة رياضية؛ فقم بإستخدام زاوية من غرفة نومك فبهذا الشكل. أنت لا تحتاج إلى مساحة كبيرة لوضع سجادة اليوجا، أو وضع جهاز التمرين المفضل لديك.

 

8- استغلال مكان في المنزل بمرآة كبيرة للحصول على نظرة معكوسة للمكان

قم بإضافة مرآة كبيرة الحجم إلى تصميمك الخاص بصالة الألعاب الرياضية، والتي ستساعدك في زيادة سطوع مساحتك المخصصه لهذه الصالة.

 

9- استغلال الغرفة العلوية للمنزل

بدلاً من امتلاك غرفة على السطح غير مستخدمة؛ قم بإستغلالها، وتحويلها إلى صالة رياضية. فقط تأكد من إضاءتها، وقم بتجهيزها ببعض الضروريات البسيطة مثل: جهاز التلفاز المثبت على الحائط، وبعض الأوزان، ودراجة رياضية.

 

10- استغلال زاوية من المكان

لا تدع شقتك الصغيرة تمنعك من الحصول على صالة التمارين الخاصة بك. فقط قم بوضع دراجة رياضية في زاوية الشقة، واملأ الحائط ببعض الكلمات، والعبارات التي تشجعك، وتدفعك للإستفادة القصوى في كل مرة تتمرن فيها.

 

هذه المقالة تُرجمت من هنا

مواضيع متعلقة

اترك رداً

منتج فشيخ من انتكس جددا للاطفاليتوس والكوباريتوس

شحن

عدد القطع

السعر

السعودية
1
100 ريال

ادخل تفاصيل الشحن