ترشيحاتنا لأفضل ماكينات اسبريسو يمكن أن تشتريها لمنزلك

يحتاج كل منا إلى كوب قهوة يساعده على النشاط، ويحفزه على إنجاز مهامه. تختلف الأذواق لدى الكثيرين، ولكن تظل الإسبريسو هي سيدة الموقف بلا منازع عندما تريد جرعة مركزة من القهوة، وذات طعم مميز لتساعدك على النشاط، واستكمال يوم عملك الشاق. تتنوع ماكينات صنع الإسبريسو، وتختلف في الشكل، وجودة الطعم أيضاً. سوف نقدم لكم بعض من ترشيحاتنا لأفضل ماكينات الإسبريسو؛ لكي تحصل على أفضل كوب قهوة بنكهة مميزة في صباح يومك، فبدلاً من الوقوف يومياً أمام أحد المتاجر لشراء كوب إسبريسو، ويصبح احتساء مشروبك المفضل عمل روتيني يتطلب الأنتظار، ما رأيك في تحضيره بنفسك كل صباح؟

ما هو الفرق بين الاسبريسو، وأنواع القهوة الأخرى؟

عندما يرى الكثير منا لفظ “اسبريسو” قد يعتقد أنها مجرد تسمية لأحد أنواع القهوة فقط، ولكن الاسبريسو هي طريقة تحضير للقهوة في حد ذاتها تجعلها مميزة عن الأنواع الأخرى، وقد ابتكرها الإيطاليون، وقاموا بوضع لمساتهم الخاصة عليها. ما يميز الإسبريسو عن أنواع القهوة الأخرى الموجودة هو طريقة التحضير الفريدة.


Caffeine Myths: Espresso vs. Drip - Which Has More Caffeine?يمكنك تحضير كوب قهوة معتاد باستخدام ماء مغلى، وحبوب قهوة، ومن ثم تنتهي المهمة سريعاً. أما في حالة الإسبريسو، فتحضير كوب يتطلب ماكينة خاصة لذلك، فتقوم بدفع الماء الساخن جداً إلى كمية مركزة، وقليلة من القهوة في زمن 30 ثانية. ثم تضع عليها إضافاتك المفضلة؛ من الحليب، أو السكر، أو الثلج على حسب رغبتك، وربما تفضلها بدون أي إضافات، وبعدها تحصل على كوب قهوة غني بالكافيين، وذو نكهة قوية محببة لك، ولأحبائك.

5 أشياء يجب أن تهتم بها عند شراء ماكينة الاسبريسو الخاصة بك

عندما تقرر شراء ماكينة إسبريسو لمطبخك، فمن الممكن أن يكون الاهتمام بصورة أكبر حول ثمن الماكينة نفسها. ولكن لا يجب أن يكون السعر هو ما يشغل تفكيرك أولاً، فهناك عوامل أخرى يجب أن تهتم بها عند الشراء:

1- كفاءة التخمير: عند صناعة كوب من الإسبريسو من المهم أن تكون الماكينة قوية بالشكل الكافي، ولديها قدرة على تخمير حبوب القهوة بصورة جيدة مع الاحتفاظ بالنكهة القوية. لعل أحد المشكلات التي تواجه البعض عند صناعة كوب من الكابتشينو على سبيل المثال هو غياب النكهة القوية المحببة لديهم؛ لذلك يجب معرفة كفاءة الماكينة، ومدى قدرتها على الاحتفاظ بنكهة قهوتك، والاهتمام بتلك الخاصية فيها.

2- صناعة رغوة الحليب: كانت ماكينات الإسبريسو القديمة توفر ماكينة خاصة منفصلة لصناعة رغوة الحليب من أجل اللاتيه، والكابتشينو. أما الماكينات الحديثة فهي بالفعل تحتوي بداخلها على جزء خاص لصناعة تلك الرغوة المحببة للجميع. بالتالي عند اختيار ماكينة الإسبريسو عليك أن تهتم إذا كان الجزء الخاص بصناعة تلك الرغوة ذو كفاءة عالية على العمل أم لا. كمان أن معظم الماكينات رخيصة الثمن قد تحتوي على صانع رغوة رديء الصُنع يفسد نكهة مشروبك.

3- سهولة التنظيف: يعد أحد العوامل الهامة التي تجعل الكثير من الناس يميلون إلى شراء كوب قهوة جاهز من أحد المتاجر هو اعتقادهم أن الماكينة سوف تطلب الكثير من الجهد لتنظيفها. لكن على عكس ماهو شائع؛ فتنظيف ماكينة الإسبريسو بشكل دوري، وبعد كل استعمال سوف يزيد من كفاءة الماكينة، والعمر الأفتراضي لها. عليك فقط معرفة كيفية تفكيك، وتركيب كل قطعة بها، واختيار طريقة التنظيف المناسبة في الوقت، والجهد، وستنجز المهمة سريعاً بلا شك.

4- جودة التصميم: تتنوع صناعة ماكينات الإسبريسو بين تلك المصنوعة من النحاس، والأخرى من الصلب المقاوم للصدأ (الاستانلس ستيل). كما نعرف أن المطبخ مكان يتعرض للحرارة معظم الوقت، وتتوافر فيه عوامل عديدة تجعل أي جهاز موجود بداخله عُرضة للتأثر؛ فسوف يتطلب وضع الماكينة في مكان خاص، ومناسب. لذلك عند اختيار الماكينة المصنوعة من النحاس فإنك تتجنب التلف السريع، وتضمن متانة لماكينتك، ولكن مع بعض الاحتياطات.

أما عن الصلب المقاوم للصدأ فهناك عدة مميزات متوفرة فيه تجعل منه أنسب، واختيار مفضل لكثيرين عند الشراء. على سبيل المثال فمعظم أدوات المطبخ مصنوعة من تلك المادة، وبالإضافة للمتانة، وكفاءة الصلب المقاوم للصدأ، فإنه أيضاً يضمن لك سهولة تتنظيف، وبالتالي تجنب وجود البكتيريا، والمواد العالقة على الماكينة. لذلك جودة التصميم تعد أحد العوامل، وأكثرهم أهمية عند شراء ماكينة الإسبريسو.

5- معرفة آراء من قام بشراء الماكينة قبلك: قد تظن أنها خطوة عادية، أو ليست بتلك الأهمية، ولكن عند معرفة ردود الفعل ممن قاموا باستخادم الماكينة التي عزمت على شرائها قد يجنبك سوء الاختيار، أو شراء منتج لا يتناسب مع تطلعاتك، وما تحتاج إليه. لذلك لا تنسى أبداً أن تأخذ هذة الخطوة بعين الاعتبار.

 

كيف تحدد ماكينة الاسبريسو الأنسب لك بين العديد من الاختيارات

تحديد ماكينة الإسبريسو التي سوف تستخدمها كل صباح للاستمتاع بمشروبك ليس بالأمر السهل؛ لذلك عليك معرفة أي نوع من الماكينات سوف ترغب في استعمالها عند التحضير:

  •  الماكينات اليدوية: تتطلب الماكينات اليدوية الصنع أن تكون حبوب القهوة في شكل مسحوق ناعم، ثم تُوضع في الجزء المخصص لها، والذي الموصل من الداخل بجزء آخر لتخمير حبوب القهوة. تحتوي بالطبع على ذراع يمكن تحريكه يدوياً لدفع الماء للحبوب، وتحضير كوب القهوة. لا تعد الوسيلة الأمثل، أو الأكثر سرعة للتحضير.
  •  الماكينات النصف أوتوماتيكية: تتشابه مع الماكينات اليدوية في الجزء الخاص بتحضير حبوب القهوة، وتجهيزها، وتختلف معها في طريقة العمل؛ حيث تحتوي على زر يمكن الضغط عليه، وتقوم هي بدفع الماء الساخن للحبوب بدلاً من الذراع الموجود في الماكينة اليدوية. بالإضافة لذلك يمكنك التحكم في حجم كوب القهوة الذي تريده.
  •  الماكينات الأوتوماتيكية: تحتوي على نفس الزر الموجود في اليدوية، والنصف أوتوماتيكية، ولكن حجم كوب القهوة يكون محدد مسبقاً، والماكينة نفسها مبرمجة على كمية محددة بداخل كل كوب. أهم ما يميزها هو قوام المشروب المميز الذي سوف تحصل عليه.
  •  الماكينات الفائقة الأوتوماتيكية: تتمتع بمزايا عديدة، وأهم ما يميزها بالإضافة لإمكانية تحديد حجم كوب القهوة، وسعته، أنها يمكنها طحن حبوب القهوة بصورة مناسبة لمشروبك بكل سهولة.
  •  الماكينات الكبسولات: تكون القهوة موضوعة داخل كبسولات صغيرة يمكنك شرائها من المتاجر الكبيرة. كل ما عليك فعله هو وضع تلك الكبسولة في المكان المخصص لها في الماكينة، وانتظار مشروبك ذو القوام الممتاز، والطعم الرائع.

أفضل ماكينات الاسبريسو، والفرق بين الأنواع المختلفة

1- ماكينة نيسبرسيو إينيسيا Nespresso Inissia

تتميز ماكينة نيسبريسو إنيسيا بحجمها الصغير، والمناسب لوضعه في أي مكان داخل مطبخك. كما أن جسمها البلاسيتكي يجعلها خفيفة الوزن فيصبح بإمكانك تحريكها بسهولة، ويسر. كل ما عليك فعله هو وضع الكبسولات داخل ماكينة القهوة، وخلال 25 ثانية تبدأ الماكينة في العمل لتحصل على كوب من الإسبريسو دفعة واحدة، أو كوب أكبر حجماً من القهوة.

يمكنك الحصول على كل هذه المميزات عن طريق شرائها من هنا.


2- ماكينة ديلونجي ديديكا Delonghi  Dedica

مطبخك صغير الحجم لا يتسع لكثير من الأجهزة، وتود إضافة ماكينة الإسبريسو الخاصة بك له؟ ليست مشكلة على الإطلاق، فمع ماكينة ديلونجي ديديكا ستفعل ذلك بكل سهولة. لديها تصميم أنيق، ورفيع، وذات سهولة فائقة في الأستخدام. يمكنك بكل سهولة إضافة حبوب القهوة كاملة، أو مطحونة؛ فستحصل على كوب قهوتك بأقل مجهود حيث أنها تعمل بكفاءة في الحالتين. أما إذا كنت تنوي احتساء كوب من الكابتشينو، فهي تمتلك صانع رغوة مذهل يضمن لك طعم فريد كما تريد بالضبط.

يمكنك الحصول على هذا المنتج من هنا.


3- ماكينة نيسبريسو لاتيسما Nespresso Lattissima

كعادة ماكينات نيسبريسو المميزة تقدم لنا نيسبريسو لاتيسما حل أمثل لعشاق الكابتشينو، واللاتيه. تصميمها مميز ذو حجم صغير بناسب أي ركن في المطبخ، وتعد ميزة لاتيسما الأهم هي صانع الرغوة الممتاز بقوة 19 بار؛ فمن خلاله سوف تحصل على نكهة فريدة لكوب الكابتشينو الخاص بك.

يمكنك الحصول عليها بخصم 15% من هنا.


4- ماكينة فيليبس للإسبريسو PHILIPS

تقدم لنا فيليبس ماكينة للحصول على كوب إسبريسو ليس له مثيل؛ حيث تحتوي على مطحنة لحبوب القهوة من السيراميك، والتي لا تصدر أي صوت عند طحن الحبوب، ولا تسبب ارتفاع لدرجة حرارتها، مما يضمن لك نكهة لقهوتك تماماً كما تُفضلها. يمكنها تحضير كوبين من القهوة في كل مرة بسهولة، ويسر. أما عن تنظيف الماكينة فهو يعد الجزء الأبسط حيث يمكن تفكيك الجزء الخاص بتخمير القهوة كلياً، وتنظيفه، وتركيبه مرة أخرى.

يمكنك الحصول على كل هذه المميزات عن طريق شرائها من هنا.


5- ماكينة نانوبريسو من وكاكو Wacaco Nanopresso

 

أثناء ضغط العمل ومشقة اليوم قد ترغب في كوب قهوة لذيذ، ولكن من صنع يديك. مع ماكينة نانوبريسو يمكنك فعل ذلك أينما كنت؛ فحجمها الصغير يُمكنك من حملها في الحقيبة معك سواء كنت في نزهة مع الأصدقاء، أو مكتبك، أو أي مكان آخر. مع ماكينة نانوبريسو نضمن لك الحصول على ما يعادل 18 كوب قهوة. عليك فقط إضافة مزيج البن المطحون المفضل لك، وستتحكم في تشغيلها بسهولة.

احصل عليها الآن من خلال الضغط هنا.


6- ماكينة ديلونجي السوبر أوتوماتيكية Delonghi ECAM22.110

إذا كنت ممن يفضلون الحصول على كوب القهوة بضغطة زر واحدة، فهذا ما تقدمه الماكينة السوبر أوتوماتيكية من ديونجي لعشاق القهوة. تحتوي من الأعلى على جزء خاص لوضع، وتخزين حبوب القهوة بطريقة تحفظها من الرطوبة. أما عشاق الكابتشينو فسوف يحصلون على كوب غني بالرغوة، والكريمة اللذيذة؛ لأنها تعمل بنظام الكابتشينو المدمج.

يمكنك الحصول عليها بخصم 11% من هنا.


مشروبات يمكنك تحضيرها بماكينة الاسبريسو في منزلك

Drinks made with Espresso

عندما تقرر احتساء كوب الإسبريسو المفضل لك هناك العديد من الأنواع التي يمكن أن تختار بينها سواء كانت قهوة فقط، أو عليها بعض إضافاتك المميزة:

1- إسبريسو دوبيو Doppio

كوب الإسبريسو المعتاد يكون دفعة واحدة من القهوة، وحجمه 30 مل ليس أكتر. أما الدوبيو فيكون ضعف الكمية؛ أي ما يعادل 60 مل من الإسبريسو، وبالطبع نكهة أقوى. الاختلاف بينهم ليس إلا في حجم القهوة، والتركيز فقط.

2- إسبريسو ريستريتو Ristretto

كوب واحد من الريستريتو يعتبر نصف كمية كوب من الإسبريسو المعتاد، ولكن ضعف نكهته؛ السبب في ذلك أن تحضير كوب الريستريتو يكون بنفس نوع القهوة للنوع المعتاد من الإسبريسو، ولكن بنصف كمية الماء اللازمة للتحضير، وبالتالي تحصل على كوب ذو نكهة أقوى، وقوام أثقل بطعم غني.

3- إسبريسو لونجو Lungo

يعتبر تحضيرها عكس تحضير الإسبريسو ريستريتو. عند التحضير نستخدم نفس نوع القهوة، ولكن ضعف كمية الماء؛ وبالتالي لا تكون النكهة حادة، وقوية… بل تكون مناسبة، وخفيفة بعض الشيء.

4- الكابتشينو Cappuccino

كل ما عليك فعله هو وضع كميات متساوية من القهوة، والحليب المغلي، والحليب ذو طبقة من الرغوة، ويصبح كوب الكابتشينو المحبب لك جاهزاً.

5- الكافية لاتية Caffe Latte

يعد من أشهر المشروبات حول العالم، ويحضر بنفس طريقة الكابتشينو، ولكن بكميات غير متساوية. تقوم بإضافة 50 جرام من الإسبريسو مع كمية الحليب الساخن المناسبة، وحوالي 2 مل من الحليب ذي الرغوة.

 

من خلال هذه الترشيحات يمكننا التأكيد أن اقتناء ماكينة للإسبريسو في منزلك سيغير من طريقة الاستمتاع بوقت فراغك، أو على الأقل سيساعدك في ايجاد وسيلة جديدة تشجعك على التركيز، وإنجاز العمل أخيراً.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

منتج فشيخ من انتكس جددا للاطفاليتوس والكوباريتوس

شحن

عدد القطع

السعر

السعودية
1
100 ريال

ادخل تفاصيل الشحن