أفضل 3 قلايات بدون زيت، وكيف تعمل؟

إذا كنتِ ترغبين في تناول البطاطس المقرمشة، وفي نفس الوقت تريدين الحصول على طعام صحي لكِ، ولأسرتكِ؛ فقد ظهر حديثاً القلايات الكهربائية التي تصنعين فيها طعام شهي، ولذيذ بأقل من معلقة زيت واحدة، أو بدون زيت نهائياً. فبعض الأطعمة المقلية تكون هي المفضلة عند الناس، ومع كثرة وجود الزيوت في هذه الأطعمة تصبح غير صحية، ومع تطور التكنولوجيا الحديثة قد تم حل هذه المشكلة من خلال إنتاج “قلايات كهربائية بدون زيت”.

بالإضافة لذلك، فتنظيف القلاية بدون زيت أسهل، وتوفر لكِ الزيوت، وهي أكثر أماناً، وحجمها أصغر، وتأخذ مساحة أقل في مطبخك. يمكنكِ استخدام القلاية بدون زيت في عملية القلي، والخبز، والشواء، والطهي، والتحميص، وكثير من الأشياء.

كيف تعمل القلاية بدون زيت؟

تعمل القلاية بدون زيت عن طريق الكهرباء، عن طريق تسخين الهواء بدرجة عالية جداً تصل إلى نفس درجة الزيت عند تسخينه، وتعمل على تدفق الهواء، وانتشاره داخل القلاية، وتصل درجة الهواء الساخن في داخل القلاية إلى 200 درجة مئوية، ويمكن أن تستخدمي كمية قليلة جداً من الزيت إذا كنتِ ترغبين في ذلك.

بالتالي تكون الأطعمة في القلاية بدون زيت، وأقل في السعرات الحرارية، وخالية من الدهون أيضاً. تعتبر أكثر أماناً لأنها لا تستخدم الزيوت؛ حيث أن كثيراً من الحرائق المنزلية تكون بسبب الزيوت، ويمكن أيضاً أن يسبب غليان الزيت، وتطاير رذاذ من الزيت الساخن في بعض الحروق.. كما أن كثرة الدهون قد تسبب العديد من أمراض القلب، وتصلب الشرايين. بالإضافة لذلك، وجود يلغي احتمال التلف الناتج عن احتراق الطعام مثل الزيوت.

ترشيحاتنا لأفضل القلايات على موقع أمازون سعودية

حسناً، سنرشح لكِ أفضل المنتجات المتاحة الآن في فئة القلايات بدون زيت على موقع أمازون، مع المقارنة بينهم:

1- قلاية كهربائية 6 لتر بدون زيت – أبيض – السيف – AL 7203

تم صناعتها بجودة عالية؛ لتعطي نتيجة صحية لطعامك، وبدون زيت. يوجد بها وعاء مصنوع من الاستانلس ستيل ذي سعة كبيرة جداً قابل للتحرك بمرونة بسعة 6 لتر، ومزودة بمقبض أنيق به عازل للحرارة. بها لوحة تحكم رقمية ذكية مزودة بشاشة ضوئية خاصة لاختيار درجة الحرارة، ومؤقت زمني لطهي الطعام.

يمكنكِ شراء المنتج من هنا.


2- قلاية ايروفراي 4 لتر الكهربائية الرقمية – بلاك اند ديكر – سوداء – AF400-B5

تتميز بأنه يوجد فيها مقبض بارد عند لمسه، وتعتبر من القلايات المثالية للطهي. سعتها 4 لتر، وبالتالي يمكنكِ طهي الوجبات الخفيفة للأسرة مرة واحدة بها. بالطبع يمكنكِ أن تقلي الطعام بزيوت قليلة جداً، ودهون قليلة، كما أنها تطهي الطعام بشكل صحيح، ومتساوي. تحتوي هذه القلاية الكهربائية على ميزة التحكم في درجة الحرارة المتغيرة التي تمكنكِ من طهي الطعام وفقاً لدرجة الحرارة المحددة اللازمة للطعام الذي ترغبين فيه. أخيراً، لدينا المؤقت الذي يطفىء الجهاز تلقائياً عند اكتمال عملية الطهي.

من مميزات هذه القلاية:

  • طهيها صحي: تقوم هذه القلاية الكهربائية بإعداد جميع الأطباق المقلية المفضلة لديكِ بطريقة صحية، وفعالة. كما أن نتائجها شهية عند كل استخدام.
  • تقدم لك هذه المقلاة مدى مثالي لدرجات الحرارة؛ مما يمكنكِ أيضاً من إعداد الأطباق الرئيسية في وقت قصير.
  • سهلة الاستخدام، وآمنة: فتتميز بأنها قابلة للإزالة بسهولة بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ غسلها في غسالة الأطباق.
  • يوجد فيها قفل أمان يضمن تثبيت سلة الطعام قبل بدء عملية القلي. أيضاً تحتوي على قاعدة مقاومة للانزلاق، والتي تمنح الجهاز ثباتاً تاماً على أي سطح في المطبخ.

ولكن من عيوبها:

  • حجمها صغير، والحجم الداخلي محدود.
  • قد يوجد بها صوت عالي قليلاً عند الطهي.
  • قد تأخذ وقت طويل نسبياً في بعض المأكولات.

إذا كنتِ ترغبين في هذا المنتج؛ يمكنك شراءه من هنا.


3- فيليبس مقلاة كهربائية – سعة 1.4 كيلوجرام – HD9650/91

تساعد هذه القلاية على تحضير كثير من الاطعمة اللذيذة، والاستمتاع بوجبات صحية، وخالية من الدهون. حيث أنها تطهي الطعام، وتقلي البطاطس بدون زيت نهائياً. كما أنها سهلة التظنيف، ويمكنكِ بكل سهولة فصل السلة، والدرج لتنظيفهم بسرعة فائقة. تحتوي المقلاة على 5 برامج إعدادات مختلفة، ولها سعة 1.4 كيلو جرام؛ حيث يمكنك طهي هذه الكمية من البطاطس المقلية دفعة واحدة. بالإضافة لذلك فبها شاشة رقمية تسهل عملية اختيار الاعدادات.

إذا كنتِ ترغبين في شرائها، يمكنكِ الدخول هنا.


أهم الخصائص التي يمكن مراعاتها عند شراء قلاية بدون زيت

قبل أن تقوم بشراء قلاية مناسبة لاحتياجاتك، ينبغي عليكِ أن تعرفي بعض الأمور الرئيسية التي يجب أن تتوافر في أي مقلاة:

1. السعة، والقدرة:

تعبر السعة عن كمية الطعام الممكن طهيه في مرة واحدة، فعليكِ أن تختاري السعة المناسبة لكمية الطعام التي تريدي طبخها. فإذا كنتِ عادةً ترغبين في طهي كميات كبيرة؛ فعليكِ شراءة قلاية ذات سعة كبيرة. أما إذا كنتِ من الذين يطهون كميات صغيرة من الطعام قد تكفي لشخص، أو شخصين فقط؛ فإن القلاية الصغيرة ذات السعة الأقل تكون مناسبة أكثر.

2. إعدادات التحكم:

يعتمد اختيارك للقلاية الكهربائة على مقدار التحكم، والسيطرة التي تريدينها عند القلي؛ فبعض القلايات لديها إعداد واحد للطبخ، والتحكم في درجات الحرارة، وبعض القلايات يوجد بها برامج تساعدكِ في الطبخ، والشوي، والقلي. فإذا كنتِ تريدين اختيار قلاية مناسبة لمطبخك، من الأفضل أن تشتري قلاية يوجد بها برامج مختلفة للطبخ، وإعدادات للتحكم في درجات الحرارة المختلفة.

3. عدم الالتصاق بالطعام:

يجب أن تراعي عند اختيارك للقلاية الكهربائية أن يكون الجزء الداخلي مقاوم للالتصاق، وبالتالي عند تنظيفها لا تحتاجين لوقت كبير في تنظيف بقايا الأطعمة الموجودة في سلة الطهي. لذلك من الأفضل لكِ أن تقومي بشراء قلاية ذات جزء داخلي مطلي بمادة مقاومة للالتصاق؛ مما يجعل تنظيفها سهل جداً.

4. الغرض، والحجم:

عند اختيارك للقلاية يجب عليكِ أولاً أن تحددي الغرض من الشراء سواء القلي، أو التحمص، أو الشوي. فإذا كنتِ تريدينها لأكثر من شيء؛ فيمكنكِ شراء قلاية متعددة الاستخدامات. أيضاً تحديد الحجم مهم، ويتم ذلك على حسب المطبخ الخاص بكِ، والمكان، والمساحة المناسبة لتخزينها.

5. وجود مستويات حرارة متعددة:

تحديد مقدار درجة الحرارة التي تريدينها يعتمد على نوع، وحجم الأطعمة التي ترغبين في طهيها، فمن المهم جداً أن تمتلك القلايات خيارات متعددة لدرجات الحرارة لأنواع مختلفة من القلي؛ بحيث تضمنين طهي الأطعمة بشكل أفضل.

قد يوجد ببعض المميزات الأخرى مثل: إمكانية تحريك الطعام بداخلها أثناء الطهي، وإمكانية فك أجزائها، وتركيبها لجعل تنظيفها سهل، وبسيط.

 

معلومات أكثر عن أفضل ماركات، وأنواع القلايات

سنوضح لكِ المزيد عن أفضل الماركات للقلايات بدون زيت مع مميزات كل قلاية، وعيوبها:

1- قلايات ماركة فيليبس

قلاية فيليبس تعتبر من أفضل القلايات بدون زيت فهي تتمتع بقدرات تحكم رائعة، وتستطيعين التحكم في درجة الحرارة، وأيضاً تتوقف تلقائياً عند الإنتهاء، ولا تحتاجىن لأكثر من ملعقة صغيرة من الزيت لتشغيلها؛ مما يقلل نسبة الدهون. سلة الطهي الخاصة بها مانعة للالتصاق، وتتميز بأن وقت القلي أقصر من القلايات الاخرى، وتوجد بها تكنولوجيا الهواء السريع حتى يتم طهي الطعام بالتساوي من جميع الجهات التي تجعل الطعام مقرمش، ولذيذ.

من عيوب هذه القلاية أنه لا يوجد لها غطاء شفاف لمراقبة الطعام أثناء الطهي، ووزنها قد يكون ثقيل نسبياً.

  2- قلاية ماركة السيف جاليرى

تعتبر قلاية يوجد بها جميع الإمكانيات، وسعة حجمها كبيرة، وتحتوي على أرجل ثابتة مما يمنع حركتها، وانزلاقها، ويجعلها أكثر أماناً. إضافة لذلك، سعرها يعتبر اقتصادي جداً، وتتميز بأنها صحية، وتعمل على طهي الطعام بدون دهون، حيث أنها صممت لتعمل بدون زيت نهائياً. تتميز بسهولة استخدامها؛ حيث أنه مزود بها نظام تحكم ذكي يمكن المستخدم من سهولة ضبط مؤشر التوقيت الخاص بالطهي، وسهولة التحكم في ضبط درجة الحرارة أيضاً.

من عيوب هذه القلاية: أنها تحتاج إلى تقليب الطعام كل ربع ساعة تقريباً.

   3- قلاية ديجيتال

تتميز هذه القلايات أنها تعمل بنظام التقنية الذكية، حيث أنها يوجد بها شاشة لمس رائعة، وقوية، وعملية. هذه القلايات عادةً تكون ذات سعة كبيرة تصل إلى أكثر من 3 لتر، وتكون سهلة التحكم حيث أن مؤشر القراءة الخاص بها به إضاءة؛ مما يسهل من التحكم فيها، ويوجد بها مؤقت زمني.

من عيوب هذه القلاية أنها تحتاج لوقت أطول، وتقوم بتنشيف الطعام بنسبة كبيرة نسبياً.


حسناً، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على طعام شهي، ومقرمش، وتريدين الاستمتاع مع أسرتك بالمذاق اللذيد الذي تفضلينه، وفي نفس الوقت صحي، ولا يسبب أي أضرار، أو أمراض صحية كأمراض تصلب الشرايين، وأمراض القلب الناتجة عن زيادة الدهون الناتجة من كثرة استخدام الزيوت؛ عليكِ بشراء أحد أنواع القلايات بدون زيت، مع مراعاة اختيار واحدة تناسب احتياجاتك، وميزانيتك.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

منتج فشيخ من انتكس جددا للاطفاليتوس والكوباريتوس

شحن

عدد القطع

السعر

السعودية
1
100 ريال

ادخل تفاصيل الشحن