بالصور أفخم طاولات الطعام لديكور المنزل بطابع ملكي

طاولة الطعام هي قطعة أثاث مهمة في كل منزل؛ فعليها تجتمع العائلة بأكملها للاستمتاع بتناول الوجبات الرئيسية، وإقامة الحفلات الخاصة. إذا كنت تبحث عن طاولة طعام فخمة فمن الأغلب أنك تشعر بالحيرة؛ لأن طاولات الطعام تأتي بتصاميم، وأشكال مختلفة. فهناك التصاميم المستطيلة، والمربعة، والدائرية، وتصاميم لها حواف متعرجة، وهناك أيضًا خامات مختلفة لطاولات الطعام فمنها المصنوع من الخشب، والزجاج، والرخام. هناك اختيارات عديدة! لكن لا تقلق نحن هنا لمساعدتك في اختيار الشكل الذي تريده بما يناسب ديكور، ومساحة منزلك.

أنواع طاولات الطعام من حيث الشكل

طاولة طعام مستطيلة

طاولة الطعام المستطيلة هي الشكل الأكثر شعبية، والذي يفضله الكثير؛ لأنه عملي أكثر، ويمكن أن تستوعب طاولة الطعام المستطيلة عدد أكبر من الأشخاص دون أن تشغل مساحة كبيرة من الغرفة، وذلك على حسب طولها.

طاولة طعام مربعة

الشكل المربع هو شكل بسيط لطاولة الطعام، وهو يناسب المساحات الصغيرة، أو الغرف الطويلة، والضيقة. يُنصح بأحجام صغيرة تتسع ل 4-6 أفراد؛ لأن أي طاولة مربعة تحتاج إلى استيعاب أكثر من ذلك ستأخذ مساحة كبيرة، واختيار طاولة مستطيلة سيكون حلًا أفضل.

طاولة طعام مستديرة

تعد الطاولات المستديرة مثل المربعة، مثالية لغرف الطعام الصغيرة. إنه الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في خلق جو أكثر أناقة، وحميمية في غرفة الطعام؛ حيث يساعد الشكل الدائري على الشعور بالراحة، ويمكن للجميع رؤية كل شخص آخر بينما تتحدثون مع بعضكم البعض. طاولات الطعام المستديرة الكبيرة غير ملائمة للمساحات الصغيرة؛ لأنها ستشغل مساحة كبيرة من الأرضية.


أنواع طاولات الطعام من حيث المواد المصنوعة منها الطاولة

تعتمد صناعة طاولات الطعام على مواد مختلفة، فقد تكون الطاولة مصنوعة من مادة واحدة فقط، وقد يكون لها تصميم يستخدم مواد مختلفة للإطار، أو الأرجل، فيما يلي بعض المواد التي تتكون معظم طاولات الطعام منها:

طاولات طعام خشب

الخشب هو الخيار الأكثر شعبية لطاولة الطعام، فهو يناسب أي نمط، أو تصميم سواء قديم، أم حديث. يضيف الخشب الصلب الدفء، ويجلب جاذبية مميزة للمكان. للحفاظ على شكل الطاولة الخشبية لامع، قم بمسحها، وتنظيفها من وقت لآخر.

من مميزات الخشب أنه عملي، ويمكن صنفرته، وإعادة تلوينه.

طاولات طعام زجاج

تعتبر أسطح الطاولات الزجاجية عملية جدًا. بالإضافة إلى ذلك فهي أنيقة، وتجلب مظهرًا جذابًا لغرفة الطعام. يمكن أن يكون إطارها مصنوعًا من الخشب، أو المعدن على حسب ذوقك، وديكورك الداخلي. طاولات الطعام ذات الأسطح الزجاجية مثالية لأولئك الذين يريدون غرفتهم لتظهر أكثر اتساعًا، ومن مميزات الزجاج أن لديه مقاومة عالية للحرارة، والماء، وإذا انسكب أي شيء عليه يمكن مسحه، وتنظيفه بسهولة. أما عن عيوبه فهي أنه قابل للكسر، ويجب التعامل معه بحرص، كما أن بصمات الأصابع تكون ملحوظه عليه فيجب مسحه، وتنظيفه باستمرار للحفاظ على لمعانه.

طاولات طعام رخام

طاولات الطعام الرخام مناسبة جدًا لأولئك الذين يريدون سطحًا ثقيلًا، ومتينًا، وسهل التنظيف. طاولات الطعام الرخامية تناسب الديكورات الداخلية التقليدية، والحديثة، وحتى المعاصرة. من مميزات الرخام أنه يقاوم التآكل، وغير قابل للخدش، ولا يتأثر بالرطوبة، ومن عيوبه أنه يمكن تلطيخه، أو خدشه بسهولة؛ نظرًا لأنه ناعم، ومسامي، كما يجب عليك تجنب وضع الأواني الساخنة جدًا، أو الجليدية مباشرة على سطح الرخام؛ لأنه لا يتكيف مع اختلاف درجات الحرارة الشديدة بشكل جيد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

منتج فشيخ من انتكس جددا للاطفاليتوس والكوباريتوس

شحن

عدد القطع

السعر

السعودية
1
100 ريال

ادخل تفاصيل الشحن